Follow @twitterapi
القنوبي يعترف بأنه : (( حاطب ليل )) !!

الموضوع : القنوبي يعترف بأنه : (( حاطب ليل )) !!

القسم : الرد على القنوبي محدث الإباضية |   الزوار  : 5319

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه واتبع هداه .

أما بعد :

فبعد أن كشف الشيخ عبد العزيز بن فيصل الراجحي في كتابه "قدوم كتائب الجهاد لغزو أهل الزندقة والإلحاد" عن كذب القنوبي وجهالاته وتلبيسه وتدليساته ، وأردف بتوضيح ذلك وتبيينه في بيان له حول هذه الكذبات دلل على وقوعها من القنوبي بالصور الموثقة ، إذا بأحد الإباضية يخبر في هذا المنتدى أنه حين كوشف بهذه الحقائق اتصل على شيخه القنوبي ليسأله عن هذه الكذبات ، فماذا كان جواب القنوبي ؟

يقول هذا الإباضي المسمى بــ sds8008 في رده الذي كتبه بتاريخ : 16-11-2006, 07:05 مساءً

إقتباس:
اقتباس من مشاركة sds8008 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أن الله تبارك وتعالى لم يكتب العصمه لأحد من خلقه إلا لأنبيائه ورسله عدا ذلك فكل ابن ادم خطاء. أنا لست بمقام المدافع عن مشائخي ولكن ألتمس لكل مسلم العذر قبل أن أبدا بسبه وشتمه فكيف اذا كان عالما.
وليعلم الجميع أن هذا الرد ليس ضعفا وليس تهربا ولكنها الحقيقه وهذا هو حال المسلم أن يلتمس لاخيه العذر وأنصح الأخوان أن يتجنبوا الظن السوء في إخوانهم المسلمين يقول الله سبحانه وتعالى( إن بعض الظن إثم). وأنا أنصح الذين يتلفضون بالفاظ سيئه ضد الإباضيه بأن يتقوا الله حق تقاته وأن يتصفوا بالأسم الذي يتسمون به (اتباع السنه) لأن سلفنا الصالح بريء من هذه التصرفات التي يقوم بها بعض الاخوان ضد الإباضيه. وسكوتي على السب والشتم ليس ضعفا ولكن أتبع قول الله تعالى (وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما).
أخيرا وبعد أن تكلمت شخصيا مع فضيلة الشيخ القنوبي قال لي: (لقد أحسنت الظن ببعض العلماء ونقلت عنهم ما قال الشيخ الراجحي وطائفته أنه كذب وكان ينبغي علي أن أراجع تلك المصادر ولكن قدر الله وما شاء فعل)
وكل ابن ادم خطاء. وهذه الحقيقه التي يجب أن تعرفوها جميعكم. وانا متأكد لو أن أحد مشائخكم وقع في نفس الخطأ ستلتمسوا له العذر ولكن بسبب تعصبكم وحقدكم على المذهب الإباضي وأهله يجعلكم تقولون ما لا تعلمون
فالإباضي يقول هنا :
"أخيرا وبعد أن تكلمت شخصيا مع فضيلة الشيخ القنوبي قال لي: (لقد أحسنت الظن ببعض العلماء ونقلت عنهم ما قال الشيخ الراجحي وطائفته أنه كذب وكان ينبغي علي أن أراجع تلك المصادر ولكن قدر الله وما شاء فعل)

وهذا هو عين ما اعتذر به السابعي حين كذب في نسبة نص إلى تاريخ ابن الأثير ، ولما أن كشف الشيخ سعد الحميد كذبته تلك ، زعم السابعي أن اعتمد على بحث لأحد الإباضية ولم يراجع تاريخ ابن الأثير بنفسه .

لكن ما فعله القنوبي أشد ، وكذباته كانت أكثر، فما كان له عذر إلا أنه مقلد أعمى ، وحاطب ليل ، يجمع في كتبه ما يقوله الآخرون دون تثبت ولا رجوع للمصادر ، رغم أنها مصادر غير نادرة بل يجدها الباحث بين يديه في المكتبات العامة والخاصة .

وهذا الفعل من القنوبي هو عذر أقبح من ذنب ، فيفتري على العلماء ويشنع على أهل السنة ، ثم لا يكون عذره إلا أنه غير متثبت ولا صادق في عزوه إلى المصادر ، ولو كان أمينا في نقله لذكر أن ما استشهد به كان بواسطة المرجع الفلاني ، كما هو عرف العلماء في العزو في هذا العصر ، لا سيما في مثل الدعاوى العريضة التي يدعيها القنوبي .

وحقيق بالقنوبي أن يوصف بلازم ما وصف به نفسه من أنه حاطب ليل ، يجمع دون تثبت ولا بصر ، فيكون في جمعه الكذب والافتراء على أهل الحق عامله الله بعدله .

وكان ينبغي على القنوبي أن يتوب إلى الله مما فعله ، ويرجع عما كتبه بعد أن تبين له كذبه ، ولكنه الإصرار على المعصية ، والحقد الأعمى عن الرجوع إلى الحق والاعتراف به .

http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=186596

 

التعليقات


الجمعة /16/ 6/ 1429 هـ حرام عليكم  الاسم

ارجوا من الاخوان ان يكون هناك نوعا من التهذب والخلق في التعامل مع المفردات فكلمة القنوبي يكذب هذا لانريد ان نسمعه في هذا الموقع نحن نريد ان نستقيد من هذا الاختلاف في التفكير

 
 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لشبكة ( من هم الإباضية )